نصائح حول شراء فرشاة طلاء أكريليك

تحديث:26 Sep
هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها عند التسوق لفرشاة الدهان. إليك ما تبحث عنه عند محاولة تحديد الفرشاة التي يجب شراؤها. أولاً ، قم بمطابقة نوع الفرشاة مع النهاية التي ستقوم بتطبيق الطلاء عليها. أيضًا ، اختر فرشاة طلاء بنفس الحجم والعلامة التجارية للفرشاة التي ستستخدمها لتطبيق اللمسة النهائية. تأتي فرش الدعامة إما بشعيرات صناعية أو طبيعية ويمكن استخدامها لجميع أنواع اللمسات النهائية.
إذا كنت تستخدم الدهانات الزيتية ، فمن الأفضل استخدام فرشاة طلاء زيتي اصطناعي حتى تتمكن من الحصول على جودة أفضل. إذا كنت تقوم بتطبيق الورنيش أو الألوان المائية ، فاستخدم فرشاة طلاء ذات شعيرات طبيعية. أيضًا ، يمكن أن تأتي الفرش بالبلاستيك أو المعدن ، لذا من المهم اختيار فرشاة تدوم أطول. تأتي فرش الدعامة إما بشعيرات اصطناعية أو طبيعية وتُستخدم في جميع أنواع مشاريع الطلاء.
أكثر أنواع شعيرات الفرشاة شيوعًا للدهانات الزيتية هي فرشاة الزوايا ذات الزوايا السداسية المصنوعة من البوليستر. تُعرف هذه الأنواع من شعيرات الفرشاة أيضًا بشعيرات البوليستر. وتتراوح أحجام الفرش بين الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والكبيرة جداً. لا يهم الحجم الذي تختاره طالما أنك قادر على العثور على الحجم الذي يلائم كمية الطلاء التي تنوي تغطيتها. وذلك لأن الفرش ذات الأحجام المختلفة تتعامل مع كميات مختلفة من الدهانات الزيتية.
الفرشاة الشائعة الأخرى هي الفرشاة المستديرة والبيضاوية الشكل. هذه مثالية لتغطية مساحات كبيرة من الجدران أو الأرضية. كما أنها تأتي بأشكال مختلفة حسب التأثير المطلوب. بعضها ذو شكل مدبب بينما يمتلك البعض الآخر شكلًا مستديرًا عريضًا. حتى أن هناك بعض الفرش المدببة التي تسمح لك بالطلاء بحافة أدق وأكثر انبساطًا.
النايلون والاكريليك نوعان آخران من مواد الفرشاة الشائعة. النايلون مادة شائعة جدًا لوجه الفرشاة لأنها أكثر صلابة من الأكريليك وتسمح مادتها بتدفق أكثر تحكمًا للطلاء. ومع ذلك ، فإن النايلون يميل أيضًا إلى التخلص من الماء بشكل أسرع من الأكريليك. من ناحية أخرى ، يجف الأكريليك بشكل أبطأ من النايلون.
تعتبر الفرشاة المسطحة الاختيار الأكثر شيوعًا بين الرسامين لأنها تعطي نتائج دقيقة. عادة ما تكون هذه الفرش على شكل برميل. يتم قطع أطراف الشعيرات بشكل مستقيم وعادة ما تكون مصنوعة من الألياف الزجاجية بحيث لا يكون لها نهايات جانبية أو خلفية. نسيج الشعيرات المسطحة فريد أيضًا. لديهم مواد مختلفة اعتمادًا على طبيعة وظيفة الرسم.
تعتبر الفرش المصنوعة من الألياف الزجاجية واللاتكس خيارين ولكن يفضل استخدام مادة اللاتكس بشكل أساسي بسبب قدرتها على منع انسداد الفرش بالطلاء المائي. بينما يمكن استخدام الأول لتغطية مساحات كبيرة دون مشكلة ، لا يمكن استخدام اللاتكس إلا على الأسطح غير الرطبة جدًا. من ناحية أخرى ، من الأفضل استخدام الألياف الزجاجية في تفاصيل العمل أو اللوحات التفصيلية للغاية.
يمكن أن يصبح الطلاء معقدًا عند محاولة اختيار الشكل المناسب لفرشاة الطلاء. يمكنك طلب المساعدة من فنان إذا لزم الأمر. ربما يمكنه إخبارك بنوع الفرشاة التي تناسب أسلوب الرسم الخاص بك بشكل أفضل.
يستخدم غالبية الرسامين المحترفين نفس شكل الفرشاة بغض النظر عن أسلوب الطلاء الذي يتخصصون فيه. هناك نوعان شائعان من أشكال الفرشاة هما الشكل الدائري والبيضاوي. الفرق بين هذين النوعين هو مسافة الشعيرات الموجودة في قاعدة الفرشاة. سيكون للفرشاة المستديرة طول أكبر على الشعيرات بينما يكون للشكل البيضاوي عرض أكبر. معظم الشعيرات الطبيعية لفرش طلاء الأكريليك مستديرة الشكل بينما الشعيرات الاصطناعية بيضاوية الشكل.
يختلف مقبض الفرش أيضًا بشكل كبير. هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها. الحجم الأكثر شيوعًا للفرش هو المقبض الصغير. لكن بعض الرسامين يفضلون استخدام فرش ذات مقبض كبير. أكبر فرق بين هذين هو وزن الفرشاة.
هناك نوعان من تقنيات التمشيط المتاحة لفرش طلاء الأكريليك: الفرشاة المستديرة والزاوية. يستخدم معظم الفنانين الفرشاة المستديرة لأنها توفر قماشًا ناعمًا للرسم عليه. لا يوفر سطحًا دقيقًا لذا فهو مثالي لمزج الألوان أو العمل مع عدة طبقات من الألوان. إذا كنت تخطط للقيام بالعديد من مشاريع الطلاء ، فيمكنك شراء عدة أحجام مختلفة من الفرش من أجل الحصول على السطح المثالي لمشروعك. أيضا ، يجب أن تتأكد من أن فرشك بها رؤوس بزاوية صحيحة للحصول على أفضل النتائج

منتجات ذات صله