تصنيف النظارات الواقية

تحديث:15 Dec
تصنع المرايا الزجاجية الضوئية العادية من الزجاج البصري العادي لمنع التلف الميكانيكي للمخارط والمطاحن والمطاحن والحفارات والحفارات والمبرشمات ومنظفات الرمل والنحاتين ، وكذلك عمليات الحمض والقلويات والاختبار وأخذ العينات. الحروق وتمنع دخول الأجسام الغريبة إلى عيون السائقين والجراحين.
تتمتع نظارات التظليل الشمسي ، المعروفة أيضًا باسم النظارات الشمسية ، بنفاذية الضوء المرئي بحوالي 20٪ ، وتمتص الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء جيدًا. هناك أخضر فاتح ، رمادي فاتح ، شاي فاتح وألوان أخرى ، تستخدم لصنع نظارات واقية من التظليل الشمسي والثلج. من بينها ، العدسات ذات اللون الرمادي الفاتح لها أقل تأثير على التعرف على اللون ؛ أكواب الشاي الخفيفة تجعل السماء الزرقاء تبدو أكثر قتامة وتقلل من انتقال الضوء الأخضر ؛ تقلل العدسات ذات اللون الأخضر الفاتح من انتقال الضوء الأحمر.
الملونات المستخدمة في عدسات نظارات اللحام بالغاز هي أساسًا أكسيد الحديد وأكسيد الكوبالت وما إلى ذلك ، وهي ذات لون أصفر وأخضر ويمكنها امتصاص جميع موجات الضوء ذات الأطوال الموجية التي تقل عن 500 جرة. نفاذية الضوء المرئي أقل من 1٪ ، ويمكن فقط أن تمر كمية صغيرة من الأشعة تحت الحمراء. يستخدم هذا النوع من الزجاج خصيصًا للحام في عمليات اللحام بالغاز.

يمكن أن تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن اللحام الكهربائي لنظارات اللحام الكهربائي في تلف أنسجة القرنية والملتحمة (الضوء 28 نانومتر هو الأكثر خطورة) عندما يتم تشعيع مقلة العين لفترة قصيرة. يمكن أن تسبب الأشعة تحت الحمراء القوية الناتجة عتامة عدسة العين بسهولة. يمكن لنظارات اللحام أن تمنع الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية بشكل جيد للغاية. تعتمد هذه العدسة على الزجاج البصري ، باستخدام أكسيد الحديد وأكسيد الكوبالت وأكسيد الكروم والملونات الأخرى ، وتضاف كمية معينة من أكسيد السيريوم لزيادة امتصاص الأشعة فوق البنفسجية. المظهر أخضر أو ​​أصفر مخضر. يمكنه حجب جميع الأشعة فوق البنفسجية ، نفاذية الأشعة تحت الحمراء أقل من 5٪ ، ونفاذية الضوء المرئي حوالي 0.1٪.

تستخدم النظارات الواقية من فئة المواد الصلبة بشكل أساسي لمنع الضرر الميكانيكي للعيون مثل المعدن أو الرمل وحطام الحصى. يجب أن تكون عدسات النظارات وإطاراتها قوية في الهيكل ومقاومة للصدمات. يجب أن يكون هناك فتحات تهوية حول الإطار. يمكن أن تكون العدسات الواقية من الزجاج المقسى أو الزجاج الملتصق بالغراء أو نظارات واقية من الأسلاك النحاسية.

نظارات واقية ضد المحاليل الكيميائية. يشير تلف العين الكيميائي إلى السائل الحمضي القاعدي أو الدخان المسبب للتآكل الذي يدخل العين أثناء عملية الإنتاج ، مما يتسبب في حروق القرنية ، مثل استخدام هيدروكسيد الصوديوم وتشغيل خزانات أكسيد الكالسيوم ونقل السوائل المسببة للتآكل. أو خطوط أنابيب الغاز ، أو رش السيانيد أو النتريت أثناء تبريد المعدن ، إلخ. تستخدم النظارات الواقية ضد المحاليل الكيميائية بشكل أساسي لحماية العين من التلف الكيميائي الناجم عن المحاليل المهيجة أو المسببة للتآكل. يمكن استخدام العدسات المسطحة العادية ، ويجب تغطية الإطار لمنع تناثر المحلول. عادة ما تستخدم في المعامل والمستشفيات وغيرها من الأماكن ، ويمكن استخدام النظارات الطبية العامة على مستوى العالم.

تقوم المرآة المضادة للأشعة فوق البنفسجية بصهر المواد الكيميائية الممتصة للأشعة فوق البنفسجية في الزجاج البصري ، والذي يتميز بمعدل امتصاص عالي للضوء المرئي والأشعة فوق البنفسجية. وفقًا لاحتياجات أنواع العمل المختلفة ، يتم تثبيت العدسات على التوالي على الإطار أو القناع أو الخوذة. توجد مرايا لحام مصنوعة من البلورات السائلة ، والتي يمكن أن تتحول إلى اللون الأسود في 0.001 ~ 0.002 ثانية في حالة الضوء القوي ، مما يحمي مشغلي اللحام من العيون الكهربية البصرية.

العدسة الزجاجية الواقية المقاومة للحرارة العالية مصنوعة من زجاج مقاوم للحرارة العالية ، والذي يمكنه امتصاص بعض الأشعة تحت الحمراء ، ويستخدم لعمال واجهة الفرن ، وعمال الفرن ، والحدادين ، ومراقبي الحريق ، والعجلات ، وعمال الزجاج ، وما إلى ذلك في عمليات الصهر.
تصنع النظارات الواقية من الإشعاع بإضافة الرصاص إلى الزجاج البصري ، والذي يستخدم لأشعة إكس ، وأشعة جاما ، وأشعة ألفا ، وأشعة بيتا.

النظارات الواقية من الميكروويف الميكروويف عبارة عن موجة كهرومغناطيسية يبلغ طولها الموجي حوالي 1 نانومتر -1 متر. يمكن أن يسبب أيضًا ضررًا للناس ، خاصةً العيون. تحت تأثير الموجات الدقيقة القوية ، يمكن أن يسبب إجهاد العين وجفاف العينين والدوخة ، ويمكن أن يسبب عتامة العدسة وإعتام عدسة العين وتلف الشبكية. يعود الضرر الذي يلحق بالميكروويف لعين الإنسان بشكل أساسي إلى التأثير الحراري الذي يتسبب في جعل العدسة غائمة ، مما يؤدي إلى حدوث "إعتام عدسة العين". هناك العديد من تطبيقات الليزر في الصناعة والعلاج الطبي والبحث العلمي. إذا تم إسقاط الليزر على شبكية العين ، فقد يتسبب ذلك في حدوث حروق. يمكن أن يتسبب الليزر الأكبر من 0.1 ميجاوات في حدوث نزيف وتجلط البروتين والذوبان والعمى الدائم. وتتمثل حمايتها في رش رباعي كلوريد القصدير على سطح العدسة ومركب معدني يمكنه تحسين التوصيل. هو إضافة طبقة رقيقة جدًا من مسحوق المعدن الستانلس على السطح الخارجي للزجاج البصري لتشكيل فيلم موصل متعدد الطبقات على سطح العدسة. لدور حماية الميكروويف. نظرًا لأن الميكروويف يمكن أن يتجاوز العدسة ويدخل العين ، يجب أيضًا حماية إطار العدسة لمنع تلف العين الناجم عن الميكروويف.
العدسة المضادة لليزر تمنع إشعاع الليزر للنظارات. الشكل عبارة عن نظارات واقية. يجب أن تكون العدسة مجهزة بإطار مغلق أو شبه مغلق لمنع الليزر من تجاوز العدسة ودخول العين. العدسة مصنوعة في الغالب من مواد اصطناعية بوليمر ويمكن استبدالها. . وفقًا لمبدأ الإشعاع المضاد لليزر ، يتم تقسيم النظارات المضادة لليزر إلى نوع الانعكاس ونوع الامتصاص ونوع امتصاص الانعكاس والنوع المتفجر ونوع التفاعل الكيميائي الضوئي ونوع الزجاج والسيراميك المتغير اللون وما إلى ذلك ، والتي يمكن استخدامها نظارات واقية لمشغلي الليزر. متطلبات العدسات عالية جدًا ، مثل اختيار مصدر الضوء ، ومعدل التوهين ، ووقت استجابة الضوء ، والكثافة البصرية ، وتأثير انتقال الضوء ، وما إلى ذلك ، تتطلب أجهزة الليزر النانومترية (نانومتر) عدسات ذات نطاقات أطوال موجية مختلفة.

منتجات ذات صله